2011/12/17

Twilight Saga: New Moon 2009

Twilight Saga: New Moon
"سطحية وبرود، وفشل في السير على خطى الجزء الأول"


في هذا الجزء نتابع القصة نفسها مع "بيلا" و"إيدوارد" ونرى أحداثاً جديدة مع دخول الشاب "جايكوب" على الخط ليتكون لدينا مثلث الحب الشهير الذي يجمع فتاة واحدة بشابين يحبانها، وهذا كان أبرز الخطوط الأساسية لهذا الجزء.


طريقة سير العلاقة بين هؤلاء الثلاثي لم تعجبني، فـ "إيدوارد" يبتعد بطريقة عجيبة عن "بيلا" وهذا ما يجعلها تقع في اكتئاب نفسي شديد لا يخرجها منه قليلاً إلا صداقة الشاب "جايكوب"، وهنا تبرز المشكلة وهي محاولة "بيلا" لاستخدام "جايكوب" للتعويض عن غياب "إيدوارد" فقط دون أن تمنحه أي مشاعر حقيقية ولذلك فهي مستعدة لتركه في أي لحظة يعود فيها خيال "إيدوارد" للظهور أمام عينيها مرة أخرى.
وهذا يبعث للمشاهدين برسالة سلبية وغير أخلاقية، فالعلاقات العاطفية لا ينبغي لها أن تتلاعب بمشاعر الآخرين لمجرد إرضاء النفس أو تمضية الوقت، ولذلك كان هذا الفيلم هو الأسوأ من بين الأجزاء من ناحية الفكرة، والأتعس من ناحية التنفيذ.

مخرج الفيلم لم يتقن أجواء الفيلم الأول، فهو حاول أن يستنسخ نفس البرود والطريقة البطيئة في عرض الأحداث، ولكنه فشل في ذلك وبدا الفيلم بالنسبة لي بليداً ومملاً ، وقضى الأداء التمثيلي الباهت على أي قيمة فنية متواجدة في الفيلم.

طبعاً ميزانية هذا الفيلم أكبر من ميزانية الجزء الأول، ولكنه وقعت في الأيدي الخاطئة، وكان التنفيذ بأسوأ شكل يمكن تصوره، فصحيح أن كلفة الإنتاج العالية تظهر في هذا الجزء أكثر باستخدام مؤثرات أقوى والديكورات وأماكن التصوير مبهرة أكثر ولكن السطحية كانت طاغية بشكل واضح، كما أن استخدام الموسيقا في بعض مشاهد الفيلم لم يكن موفقاً بالمرة حتى بدت هذه المشاهد كأنها جزء من فيديو كليب لإحدى الأغنيات، وكل هذا كان سبباً في جعل الفيلم سيئاً بكل المقاييس.

تقييمي: 5/10

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Alexa

زوارنا اليوم