2011/12/17

Twilight 2008

Twilight
"أول السلسلة وسبب الشهرة الأساسي"


لا شك أن فيلم Twilight الأول في السلسلة هو الأفضل حتى الآن، والسبب أنه عندما تم صنعه لم يكن الهدف منه كل هذه التجارية التي طغت على بقية الأجزاء اللاحقة، كما أن القصة كانت مميزة وغريبة وفيها الكثير من الأفكار الجميلة.



قصة الجزء الأول نتعرف فيها على "بيلا سوان" الفتاة اللطيفة التي تنتقل للعيش مع والدها في بلدة لا تعرف فيها أحداً.
وفي المدرسة ترى شاباً غريباً اسمه "إيدوارد كولين" وتثير فضولها غرابة طباعه وسمعته هو وعائلته، وهذا ما يدفعها لاختراق الحاجز بينهما ومحاولة التقرب منه.

طبعاً أعتقد أن الجميع يعرفون بقية القصة، وفنتازيا مصاصي الدماء التي تتكشف في بقية الفيلم، ومن هذا نجد الميزات العديدة للفيلم وهي إدماج قصة رومانسية مناسبة للكثير من الشباب والمراهقين مع قصة فنتازية غريبة تتعلق بمصاصي الدماء، ولا شك أن هذا يمنح الفيلم الكثير من الإثارة والجاذبية من قبل فئة واسعة من الشباب.

أجواء الفيلم بطيئة وباردة ويساعد في إعطاء هذا الانطباع التصوير الذي يستخدم مرشحات تجعل كل الممثلين لهم بشرة بيضاء بشكل واضح، ولكن هذا البطء ينكسر في الجزء الأخير من الفيلم عندما يتحول إلى فيلم إثارة ويتخذ منحى مغايراً عن القصة الرومانسية التي نراها في البداية.

الإخراج كان من نصيب Catherine Hardwicke التي منحت الفيلم طابعاً أنثوياً رقيقاً، وهذا دعم الناحية الرومانسية من القصة، وجعلها مقنعة رغم بعض السلبيات التي وقعت فيها، ولكن كنتيجة نهائية فهذا الجزء الأول كان الأنجح من الناحية الرومانسية الدرامية، ومن جهة الإثارة والفنتازيا فالعمل كان مميزاً أيضاً، وهذا برأيي أعطى لكل مشاهد ما يريده حسب حاجته دون أن تطغى الرومانسية على الفنتازيا أو العكس، وهذه الفكرة كانت أبرز سلبيات الأجزاء اللاحقة.

تقييمي: 8/10



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Alexa

زوارنا اليوم