2011/12/17

Twilight Saga: Eclipse 2010

Twilight Saga: Eclipse
"الحل الوسط لا يرضي الجميع"


في الجزء الثالث من السلسلة يتغير المخرج مرة أخرى، ولكن المصيبة الأكبر هي إحضار مخرج بنفس مواصفات مخرج الجزء الثاني تقريباً:
في سجله عدد قليل من الأفلام، وخبرة ضئيلة في عالم الإخراج، وفوق كل هذا ميزانية كبيرة لفيلم يفترض أن يكون في أعلى مستوى.


لحسن الحظ أن هذا الفيلم تخطى بعض سلبيات الجزء الماضي، وأحداثه أسرع قليلاً، ولكن الأخطاء التقنية كانت واضحة بشكل كبير وهي ما أعادت الفيلم لخانة الملل مرة أخرى، فطريقة التصوير بطيئة وغير مناسبة في اختيار الزوايا وطريقة الحركة، كما أن استعمال المونتاج لم يكن موفقاً في تغطية قلة خبرة الممثلين.

وهنا اسمحوا لي أن أقول أن طاقم ممثلي الفيلم الأساسيين وهم: "كريستن ستيورات" و"روبرت باتينسون" و"تايلور لاوتنر" كلهم يعانون من نقص الخبرة بشكل كبير، وهذا كان سبباً كافياً لاستخدام طريقة أسرع في تحرير ومونتاج اللقطات وعدم التركيز على الحوارات المطولة، ولكن للأسف فهذا ما لم يحصل بالضبط في الفيلم، والمصيبة الأكبر أن "كريستن ستيورات" هي بطلة الفيلم الأولى وهي بنفس الوقت أقل الممثلين خبرة في الفيلم، لأنها تملك تعبيرات وجه محدودة وغير معبرة في كثير من الأحيان، كما يبدو عليها الارتباك في بعض المشاهد بطريقة غير مبررة.
"روبرت باتينسون" و"تايلور لاوتنر" تحسن أداؤهما في هذا الجزء كثيراً، وصحيح أنه لم يكن بالمقنع هذه المرة أيضاً ولكنه مقبول نوعاً ما، وخصوصاً مع تطور الشخصيات الموكلة إليهما في الفيلم.

ثلاثي الحب يعود للتأثير في هذا الفيلم بشكل أقوى ولكن مع تغيرات جذرية وواضحة في العلاقات وهذا لم يعجبني أيضاً، ولكن يبدو أن هذا النوع من العلاقات الغريبة يجذب انتباه الكثيرين هذه الأيام.

الخلاصة: فيلم متوسط بين جودة الجزء الأول وفشل الجزء الثاني، وما يجعله أفضل هو تطورات القصة الواضحة والإثارة الأفضل من الجزء الماضي، ولكنه لم يصل بأي حال من الأحوال إلى أي مستوى فني يمكن الحديث عنه بفخر.

تقييمي: 6/10

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Alexa

زوارنا اليوم